سياسة
القراء : 3610

عرض تفصيلي للخبر
أحد خاطفي طائرة الخطوط الإفريقية يلوح بعلم النظام السابق أحد خاطفي طائرة الخطوط الإفريقية يلوح بعلم النظام السابق

القبض على مختطفيْ طائرة الإفريقية ومالطا وليبيا تعلنان انتهاء العملية

أجواء نت : خاص 23 ديسمبر 2016 - 20:10

أعلن رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات مساء اليوم انتهاء أزمة اختطاف الطائرة الليبية باحتجاز الخاطفيْن والإفراج عن باقي الركاب وطاقم الطائرة وذلك خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الجمعة.
 
وأعلن موسكات عبر صفحته الرسمية في تويتر ظهر أمس الجمعة عن هبوط طائرة ركاب للخطوط الإفريقية قادمة من سبها باتجاه طرابلس وحولت إلى مالطا.
 
وفي وقت سابق من الجمعة٬ أكد مدير إدارة السلامة الجوية في الخطوط الإفريقية مختار المحمودي لأجواء نت إخلاء جميع ركاب الطائرة باستثناء طاقمها، الذي أفرج عنه لاحقًا، وأن جميع الركاب بحالة جيدة.
 
وقال وزير المواصلات في حكومة الوفاق الوطني ميلاد معتوق في مؤتمر صحفي إن الخاطفيْن كانت دوافعهم لغرض طلب اللجوء لمالطا، مؤكدا أن هذه الحوادث تحدث في عدة دول وليست في ليبيا فقط، وأن المطارات في ليبيا تتبع الإجراءات الأمنية المتعارف عليها دوليا.
 
وقال وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة لأجواء نت بدوره: إن السلطات المالطية أخبرتنا أن الخاطفين طلبوا اللجوء السياسي، وهم من أنصار "الفاتح الجديد".
 
وأضاف أن طائرة للخطوط الجوية الإفريقية ستهبط بعد منتصف الليل في مطار العاصمة المالطية فاليتا للعودة بركاب الطائرة المختطفة.
 
يذكر أن شركة الخطوط الأفريقية كانت تسير رحلتها الاعتيادية من مطار معتيقة بطرابلس إلى مطار تمنهنت، وتحمل على متنها 111 راكبا بالإضافة إلى الطاقم، وذلك بعد أن استأنفت الشركة رحلاتها إلى الجنوب منذ مطلع أغسطس من العام الماضي بعد توقف دام أكثر من سنة بسبب الاشتباكات التي شهدها محيط مطار سبها الدولي.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر