سياسة
القراء : 2653

عرض تفصيلي للخبر
رئيس حكومة الإنقاذ خليفة الغويل ورئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني رئيس حكومة الإنقاذ خليفة الغويل ورئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني

نواب وأعضاء مؤتمر يقترحون دمج حكومتي الثني والغويل

أجواء نت : خاص 29 نوفمبر 2016 - 18:52

اقترح فريق مكلف من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وأعضاء من المؤتمر الوطني العام بطرابلس، دمج حكومة الإنقاذ الوطني والحكومة الليبية المؤقتة في حكومة وحدة وطنية.
 
وقال عضو مجلس النواب سعد المريمي: إن وفدي المؤتمر والنواب اتفقا أمس في طرابلس على إنشاء لجنة فنية لتقديم الرأي القانوني حول إمكانية دمج الحكومتين واقتراح آلية لذلك.
 
وبيّن المريمي، بحسب موقع مجلس النواب، أن اللجنة تتكون من أربعة أعضاء مناصفة بين الحكومتين، على أن تقدم اللجنة تقريرها الى لجنة الحوار المكونة من وفدي مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام بعد أسبوع من تاريخ التكليف.
 
وقال عضو المؤتمر الوطني العام سعيد الختالي لأجواء نت: إن المشاورات ما زالت تدور حول المقترح بين الفريق المكلف من المؤتمر وفريق مجلس النواب.
 
في المقابل، قال عضو فريق الحوار المكلف من مجلس النواب عبد المولى عبد النبي لأجواء نت: إن دمج الحكومتين لم يلق قبولا واسعا في مجلس النواب، وإنهم ما زالوا يتشاورن بشأن ذلك داخل أروقة المجلس.
 
يشار إلى أن هذه المشاورات تأتي إكمالا للحوار الليبي الليبي الذي انطلق في مارس الماضي.
 
ويمثل مجلس النواب كلا من :سعد المريمي، سالم القنيدي، وعبد النبي عبد المولى، وعائشة الطبلقى، في حين يمثل المؤتمر الوطني العام: عبد الفتاح الشلوي، وأحمد البوني، ومسعود البغدادي، وعمر حميدان، وسليمان قجم.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر