رياضة
القراء : 2612

عرض تفصيلي للخبر
الاتحاد الليبي لكرة القدم ينظم مسابقة كأس ليبيا الاتحاد الليبي لكرة القدم ينظم مسابقة كأس ليبيا

الهلال والأخضر أول المتأهلين لربع نهائي الكأس

أجواء نت : خاص 28 نوفمبر 2016 - 18:40

استئنفت عصر أمس الإثنين مباريات الدور الـ16 لمنافسات كأس ليبيا لكرة القدم بمباراتين لحساب فرق المنطقة الشرقية.

ففي المبارة الأولى فاز فريق الهلال على نظيره نجوم بنغازي بسباعية نظيفة على ملعب شهداء بنية، ليصبح الهلال أول الفرق التأهلة إلى ربع نهائي مسابقة الكأس، بينما تأهل فريق الأخضر إلى الدور ذاته بعد تغلبيه على ضيفه دارنس بهدفين مقابل هدف على أرضية ملعب البيضاء.

ويواجه غدا الثلاثاء الأهلي بنغازي نادي شباب الجبل عند الساعة الثالثة عصرا على أرضية ملعب شهداء بنينا، بينما تختتم مباريات الدور الـ16 الأربعاء القادم، حيث يلتقى النصر نظيره القلعة بملعب شهداء بنينا عند الساعة الثالثة عصرا.

وفي منافسات المنطقة الغربية يواجه فريق الاتحاد نظيره السويحلى الأربعاء بملعب مصراتة عند الساعة الثالثة عصرا، وعلى أرضية ملعب طرابلس الدولي يلتقى المدينة ضيفه العزيمة عند منتصف الثالثة عصرا.

وييقى الأهلي طرابلس وأبي الأشهر في انتظار الفرق المتأهلة للدور القادم بعد تأهلهما نظرا لانسحاب بعض الفرق من المشاركة في المسابقة، حيث أجريت القرعة بنظام أربعة فرق، وفريقان ينتظران الفرق المتأهلة من الدور الـ16.

وفي السياق ذاته وافق الاتحاد الإفريقي على منح الاتحاد الليبي لكرة القدم فرصة ترشيح المشارك في كأس الاتحاد الإفريقي إلى حين استكمال مسابقة الكأس في ليبيا ومعرفة البطل.

يذكر أن مسابقة كأس ليبيا كانت قد شهدت انسحاب بعض الأندية لأسباب مالية، وقد قرّر الاتحاد الليبي لكرة القدم إعفاء الفرق النسحبة ولا تستطيع خوض منافسات الكأس، من العقوبات، بشرط مراسلة لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، وإبلاغها بذلك.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر