رياضة
القراء : 2148

عرض تفصيلي للخبر
الفرق المشاركة في الدور الخماسي الفرق المشاركة في الدور الخماسي

مواجهتان مرتقبتان غدا لتحديد بطل الدوري الممتاز لكرة القدم

أجواء نت : خاص 23 نوفمبر 2016 - 15:45

تتجه أنظار الجماهير الرياضية في ليبيا غدا الخميس نحو مدينتي ترهونة والبيضاء، لمعرفة هوية بطل الدوري الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم الذي انحصر بين فريقي أهلي طرابلس والسويحلي.
 
ففي ملعب شيخ الشهداء في البيضاء سيحل متصدر الدور الخماسي أهلي طرابلس ضيفا على نظيره النصر، عند الساعة الثالثة عصرا، بصافرة الحكم عصام الجهاني، وفي التوقيت ذاته سيستقبل السويحلي نظيره المدينة بملعب ترهونة، بقيادة الحكم أيمن الشريف.
 
ويتصدر أهلي طرابلس الدور الخماسي بسبع نقاط، يليه السويحلي ثانيا بخمس نقاط، ويحتل أهلي بنغازي المركز الثالث بخمس نقاط، في حين حل المدينة رابعا بثلاث نقاط، والنصر في المركز الخامس والأخير بنقطة واحدة.
 
ويملك أهلي طرابلس الأفضلية أيضا على صعيد الأهداف، فسجل هجوم الفريق أربعة أهداف، في حين سجل هجوم السويحلي هدفين، ويتميز الفريقان بقوة الدفاع فقد حافظ كلاهما على نظافة شباكهما التي لم تستقبل أهدافا.
 
وسيحتاج حامل لقب الدوري أهلي طرابلس الذي يملك الحظ الأوفر للظفر به للمرة الـ12 في تاريخه، إلى تحقيق الفوز لضمان التتويج باللقب، أو التعادل بشرط عدم فوز ملاحقه السويحلي بأكثر من هدفين أو تعادله أو خسارته.
 
في حين يجب على السويحلي الذي يسعى إلى التتويج بالدوري للمرة الأولى في تاريخه، الفوز على المدينة مع خسارة الأهلي، أو التفوق بأكثر من هدفين وتعادل المتصدر مع النصر سلبا.
 
وكان التعادل السلبي قد خيم على لقاء أهلي طرابلس وملاحقه السويحلي الأحد الماضي بملعب ترهونة، وقضى أهلي بنغازي على آمال المدينة في الظفر بلقب الدوري، عقب فوزه بهدف دون مقابل في ملعب البيضاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدور الخماسي.
 
يذكر أن بطل مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم سيشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، في حين سيشارك صاحب المركز الثاني في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر