محليات
القراء : 1872

عرض تفصيلي للخبر
بيان المجالس البلدية وأعيان وحكماء ومؤسسات المجتمع المدني بمنطقة فزان بشأن اشتباكات سبها بيان المجالس البلدية وأعيان وحكماء ومؤسسات المجتمع المدني بمنطقة فزان بشأن اشتباكات سبها

تشكيل غرفة عمليات للتعامل مع الأوضاع في سبها

أجواء نت : خاص 22 نوفمبر 2016 - 18:24

أعلنت المجالس البلدية وأعيان وحكماء ومؤسسات المجتمع المدني بمنطقة فزان، تشكيل غرفة عمليات برئاسة مجلس سبها البلدي، للتعامل مع الوضع الحالي في المدينة، بحسب بيانهم اليوم الثلاثاء.

وأوضح البيان المصور، أن الغرفة التي ستضم ممثلين عن المجالس البلدية بالتعاون مع أعيان وحكماء ومؤسسات المجتمع المدني، وسيكون دورها التعامل مع الأوضاع الحالية بسبها، وبذل الجهود للوصول إلى حل لفض النزاع والمحافظة على النسيج الاجتماعي بالمنطقة.

وأشار البيان إلى أن هذه الغرفة هي الجهة المخولة بالتواصل مع كل الأطراف المتنازعة، للتهدئة وحقن الدماء، إضافة إلى العمل على التنسيق لتوفير الخدمات والمساعدات الإنسانية والطبية.

وحملت المجالس البلدية وأعيان وحكماء ومؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة الجنوبية، الأطراف المتنازعة مسؤولية فقد الأرواح ووقوع الأضرار بسبب الاشتباكات، وحملت أيضا الجهات الرسمية بالدولة المسؤولية كاملة لما قد يحدث من تفاقم وتدهور الأوضاع في الأيام القادمة.

وأكدت المجالس البلدية والأعيان والحكماء ومؤسسات المجتمع المدني، أنهم قاموا بمحاولات عديدة من أجل الخروج من هذه الأزمة ولفض النزاع وإيقاف نزيف الدم والجلوس إلى طاولة الحوار، مؤكدين تبرؤهم مما قد تسفر عنه الاشتباكات بسبها.

وأعلن عضو مجلس سبها البلدي غدفي أبوسعدة لأجواء نت، اليوم الثلاثاء، التوصل إلى هدنة واتفاق لوقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة في المدينة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم، وتستمر لـ72 ساعة، للتوصل إلى مصالحة نهائية.

وتشهد مدينة سبها منذ الخميس الماضي اشتباكات مسلحة بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة، خلفت نحو 21 قتيلا وأكثر من سبعين جريحا.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر