محليات
القراء : 2025

عرض تفصيلي للخبر
بلدية طبرق بلدية طبرق

استمرار إغلاق بلدية طبرق لليوم الـ17 على التوالي، وفشل مساعي الحل

أجواء نت : خاص 19 نوفمبر 2016 - 16:09

لا تزال شركات المقاولة الخاصة تغلق مقر بلدية طبرق لليوم السابع عشر على التوالي؛ احتجاجا على عدم سداد البلدية لمستحقاتهم المالية مقابل مشروعات خدمية نُفذت في المدينة.
 
وقال الناجي مازق عميد بلدية طبرق لأجواء نت: إن استمرار إغلاق مقر بلدية طبرق سيربك آلية سير العمل داخل القطاعات الخدمية بالبلدية باعتبارها أعلى سلطة تنفيذية بالمدينة.
 
وأضاف مازق أن مجلس الحكماء والأعيان، ومديرية الأمن، عجزوا عن حل المشكلة، والوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف، مبينًا أن بلدية طبرق ليس لديها أي ميزانية خاصة بالمشروعات والتنمية وكل ما لديها هو مصروفات وعهد شخصية؛ تصرف وفق بنود معينة وتخدم مشروعات المياه والصرف الصحي والنظافة العامة لا أكثر.
 
وأكد مازق أن هناك استياء كبيرا من أعضاء المجلس البلدي وإداراته وموظفيه بشأن إقفال مقر المجلس؛ لأنه يعد انتهاكا للسلطة التنفيذية بالمدينة مما قد يؤثر سلبا في مدينة طبرق ووضعها الأمني.
 
يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يُغلق فيها مقر مجلس طبرق البلدي بطبرق الذي باشر العمل في سبتمبر 2014، وقد أغلق أول مرة في أغسطس 2015 بسبب خلافات داخل المجلس، لإصداره قرارًا يقضي بضرورة نقل مقر مكتب النازحين خارج مقر بلدية طبرق.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر