اقتصاد
القراء : 2630

عرض تفصيلي للخبر
المقر الرئيس لديوان المحاسبة  ـ طرابلس المقر الرئيس لديوان المحاسبة ـ طرابلس

ديوان المحاسبة يطالب الرئاسي بالرد على مقترح لتوفير السلع الغذائية

أجواء نت : خاص 18 نوفمبر 2016 - 21:43

طالب ديوان المحاسبة بطرابلس، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالرد على مقترح الديوان بشأن توفير سلة من السلع الغذائية الأساسية عن طريق صندوق موازنة الأسعار.
 
وذكر ديوان المحاسبة في مقترحه الذي قدمه للرئاسي قبل أكثر من شهرين، أن هذا المقترح سيضمن وصول السلع للمواطنين بسعر في متناول الجميع من خلال منظومة الرقم الوطني، مساهمة في التخفيف من تهريب السلع المستوردة، بحسب ما نشر الديوان أمس الخميس على صفحته في فيسبوك.
 
وقال الديوان: "إن هذا المقترح يتطلب تحملكم المسؤولية خلال هذه المرحلة الحرجة بأخذ زمام المبادرة تجاه التحديات التي تواجه الدولة، وإيلاء الاهتمام والجدية للمبادرات والمقترحات التي تقدم إليكم وقد تساهم في التخفيف من حدة الأزمة على المواطن والدولة".
 
ويتضمن المقترح تولي صندوق موازنة الأسعار توريد سلة غذائية من السلع الأساسية اللازمة لمعيشة المواطن وبيعها للجمعيات الاستهلاكية التي تتولى بيعها للمواطنين بالحصص المعتمدة بالصندوق وفقا لمنظومة الرقم الوطني.
 
وتشمل السلة الغذائية: (الدقيق، والأرز، والسكر، وزيت الطعام، والشاي، والحليب المكثف، والتونة المعلبة، والطماطم المعجون، والجبنة، والحليب المجفف، والمكرونة).

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر