سياسة
القراء : 2313

عرض تفصيلي للخبر
جانب من اجتماع أعضاء الحوار السياسي الليبي في مالطا جانب من اجتماع أعضاء الحوار السياسي الليبي في مالطا

اختتام جلسة مالطا، والأعضاء يحثون الرئاسي على حل مشاكل المواطنين

أجواء نت : خاص 12 نوفمبر 2016 - 00:54

حث أعضاء الحوار السياسي، المجلس الرئاسي على تحسين أدائه وحل المشاكل الأمنية والاجتماعية والاقتصادية، التي يعاني منها المواطنون.

وجدد الأعضاء في بيانهم الختامي، أمس، بالعاصمة المالطية فاليتا، دعوتهم مجلس النواب إلى إجراء التعديل الدستوري، وفق الاستحقاق الوارد في الاتفاق السياسي، داعين جميع الأطراف إلى عدم اللجوء إلى العنف واستخدام السلاح لحل النزاعات السياسية.
 
وفي السياق ذاته، قال عضو لجنة الحوار السياسي الشريف الوافي: إن الاجتماع لم يتوصل إلى أي اتفاق بين الأطراف المشاركة، وكانت هناك خلافات كثيرة بشأن إعادة فتح مسودة الاتفاق للتعديل.
 
وأضاف الوافي لأجواء نت، أن معظم المشاركين في الاجتماع متفقون تقريبا على ضعف أداء المجلس الرئاسي.
 
من جانب آخر، قال رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان- أمس- لقناة ليبيا بانوراما: إن المجتمعين في مالطا اتفقوا على أن لا تقدم أي تشكيلة جديدة لمجلس النواب، إلا بعد قيام مجلس النواب بإجراء التعديل الدستوري، تفاديا لوقوع البلاد في فراغ.
 
وكان أعضاء الحوار السياسي الليبي قد اجتمعوا اليومين الماضيين في مالطا، لمناقشة تطورات العملية السياسية والعقبات التي تعيق استكمال تنفيذ الاتفاق السياسي، واتفقوا على إجراء مزيد من النقاش بخصوص ذلك في الاجتماع القادم الذي سيعقد في منتصف ديسمبر المقبل.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر