سياسة
القراء : 6405

عرض تفصيلي للخبر
مدينة مصراتة الجامع العالي - خاص أجواء مدينة مصراتة الجامع العالي - خاص أجواء

نواب منتخبون من مصراتة ينشئون "التجمع السياسي لنواب المدينة"

أجواء نت : خاص 6 نوفمبر 2016 - 14:42

أعلن أعضاء من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة من مدينة مصراتة، إنشاء تكتل سياسي تحت اسم "التجمع السياسي لنواب مصراتة" بحسب بيان نُشر أمس السبت.
 
وقال عضو المجلس الأعلى للدولة أبوقاسم قزيط لأجواء نت اليوم الأحد: إن المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب في صراع وتنافر، ونحن نعمل على توحيد الجسمين على مستوى المدينة، للعمل من أجل المصلحة العامة.
 
وأوضح قزيط أن التجمع يحاول قدر الإمكان أن يجعل مؤشر بوصلة المدينة نحو المصلحة الوطنية، ويبعدها عن الصراعات والتجاذبات السياسية، ويوجهها إلى المصالحة ولم الشمل وعودة النازحين والمهجّرين، وفق قوله.
 
وتوافق الأعضاء المؤسسون للتجمع على أن ليبيا دولة واحدة غير قابلة للتقسيم وأن الليبيين متساوون أمام الدستور والقانون، واتفقوا على نبذ العنف والإرهاب والتطرف ورفض أسلوب فرض الرأي بقوة السلاح.
 
وقال عضو مجلس النواب محمد الرعيض: إن الهدف من التجمع توحيد كلمة السياسيين في مصراتة، والعمل من خلال دعم مجلس المدينة البلدي.
 
وأضاف الرعيض في تصريحه لأجواء نت، اليوم الأحد، أن المبدأ الأساسي لعمل التجمع، هو الاتفاق السياسي وسيكون العمل من خلاله، وسيُنشأ مقر للتجمع من أجل استقبال الوفود والاجتماعات سواء مع أطراف من داخل المدينة أم خارجها.
 
وأكد أعضاء التجمع أهمية مؤسستي الجيش والشرطة لأمن الوطن والمواطن، مما يتطلب إعطاؤهما الأولوية، وضرورة إعادة بنائهما على أسس علمية سليمة وعقيدة وطنية تدين بالولاء لله وحماية الشرعية الدستورية.
 
وبحسب البيان الصادر، فإن الأعضاء المؤسسين للتجمع 11 عضوًا، هم: سليمان الفقيه، ومحمد الرعيض، وأبو القاسم قزيط، ومحمد إحنيش، وعائشة قليوان، وجمال كرواد، ومحمد التائب، وهناء العرفي، وعبد الرحمن السويحلي، وفتحي باشاغا، وعمر أبوليفة.
 
وكان مجلس أعيان مصراتة للشورى والإصلاح -المكلف من بلدي مصراتة- قد اتفق مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح٬ على عقد جلسة للمصالحة في مصراتة بين أعيان من المدينة٬ وأعيان من المنطقة الشرقية، خلال عشرة أيام.
 
وقال المتحدث باسم مجلس أعيان مصراتة للشورى والإصلاح علي فريفر في تصريح سابق لأجواء نت: إن الاجتماع المزمع عقده سيتطرق إلى الخلافات بين الأطراف لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء ليبيا.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر