ثقافة
القراء : 3607

عرض تفصيلي للخبر
فيلم العشوائي الأول أفريقيا بمهرجان ART CITY بالكاميرون فيلم العشوائي الأول أفريقيا بمهرجان ART CITY بالكاميرون

العشوائي الأفضل إفريقياً بمهرجان "آرت سيتي" للأفلام القصيرة بالكاميرون

أجواء نت : زكريا 11 اكتوبر 2016 - 13:21

حصد فيلم "العشوائي" جائزة أفضل فيلم إفريقي بمهرجان "آرت سيتي" بالكاميرون للأفلام القصيرة، الذي انطلق في 4 أكتوبر الجاري، من بين 53 فيلما، حسبما نشرت الصفحة الرسمية للمهرجان أمس الإثنين.
 
وأعرب كاتب الفيلم سراج هويدي لأجواء نت اليوم الثلاثاء، عن سعادته بفوز الفيلم بجائزة أفضل فيلم قصير في إفريقيا، وتحقيقه ثاني جائزة دولية له خلال أسبوعين، مبينا أنهم يسعون في المدة القادمة للحضور في مهرجانات سينمائية عالمية أخرى.
 
وقال هويدي: إنه يتمنى أن يكون هناك وقفة من الدولة لقطاع السينما، ودعم المشاريع السينمائية التي تعتبر لغة التواصل بين الشعوب، حسب قوله.
 
يذكر أن "فيلم العشوائي" للمخرج الليبي أسامة رزق، حصد في أواخر سبتمبر الماضي، جائزة الواحة للأفلام القصيرة في الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم العربي المقام بولاية قابس التونسية.
 
ويتحدث الفيلم عن الوضع في ليبيا بعد ثورة السابع عشر من فبراير، بين الإقصاء والتعصب وفرض الرأي بقوة السلاح والتهميش ورفض الفكر المخالف.
 
يشار إلى أن فيلم العشوائي أُنتج عام 2015، وهو من فئة الأفلام القصيرة مدته 20 دقيقة، للكاتب سراج الهويدي والمخرج أسامة رزق، ومن إنتاج شركة "أرت" وبطولة الفنانين: نادر اللولبي، وواصف الخويلدي، ومهند كلاش، ومحمد عثمان، وأحمد بن فضل.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر