منوعات
القراء : 1996

عرض تفصيلي للخبر
أحد أسواق الخصار في مصر (موقع صحيفة القدس العربي) أحد أسواق الخصار في مصر (موقع صحيفة القدس العربي)

"رقابة الأغدية" تنظر في صلاحية خضراوات مستوردة من مصر للاستخدام الآدمي

أجواء نت : خاص 24 سبتمبر 2016 - 13:24

قال مدير مركز الرقابة على الأغدية والأدوية أحمد جاب الله: إن المركز أرسل عينات من الفواكه والخضراوات المستوردة من مصر إلى معامل تحاليل مختصة خارج البلاد للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي.
 
وأوضح جاب الله في تصريح لأجواء نت اليوم السبت، أن المركز خاطب جهاز الرقابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتنبيه المواطنين إلى أخذ الحيطة من هذه السلع، مشيرا إلى أن المركز يتابع التقارير الأخيرة لمنظمات عالمية تثبت تسبب بعض الفواكه والخضراوات القادمة من مصر في حالات مرضية.
 
وبيّن جاب الله أن المركز لا يملك صلاحيات إيقاف استيراد هذه السلع من مصر أو حظرها في السوق الليبي، وأن الاختصاص في هذا الشأن يعود إلى وزارة الاقتصاد، منبها إلى أن بعض السلع تدخل من مصر بطريقة غير قانونية.
 
ومنعت دول عدة مؤخرا استيراد الفواكه والخضراوات المصرية؛ لثبوت إصابة بعض مواطنيها بالوباء الكبدي جراء تناولها، وعزت تقارير ذلك إلى تلوث هذه المحاصيل بسبب ريها بمياه الصرف الصحي.
 
ومن بين الدول التي منعت استيراد الخضراوات والفواكه المصرية كل من: الولايات المتحدة الأمريكية٬ روسيا٬ والسعودية٬ والسودان٬ في حين شددت دول أخرى الرقابة على استيرادها من مصر٬ ومنها الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر