ثقافة
القراء : 3529

عرض تفصيلي للخبر
تيد إكس في بنغازي تيد إكس في بنغازي

بنغازي تنظم حدث TEDx لأول مرة

أجواء نت : خاص 24 يوليو 2016 - 14:43

نظم عدد من شباب مدينة بنغازي حدث "TED x" لأول مرة في المدينة، حيث استضاف عدداً من المتحدثين حول تجاربهم الشخصية المتنوعة في مختلف مجالات الحياة.

وقال أحد منظمي الحدث لأجواء نت: "خاطبنا المنظمة العالمية منذ سبعة أشهر وحصلنا على الموافقة على إقامتها بصورة فردية، واتفقنا على تسميتها TEDx Alfwayhat "

ودعمت عدد من الشركات المحلية هذا الحدث، الذي أقيم في مسرح الطفل ببنغازي، وشارك فيه تسعة متحدثين، اختيروا من أصل 100 مشارك في الحدث.

وقال منظمو الحدث: إنهم اتبعوا شروط المنظمة الرئيسية، فقد منع التصوير الشخصي داخل القاعة التي احتضنت الحدث، كما منعت المشاركات السياسية والدينية، واكتفوا بحضور 100 شخص من مختلف التخصصات والتوجهات.

وقد تنوعت مشاركات المتحدثين في الحدث في مجال التكنولوجيا، وعلاقة الإنسان بالكون ومحاولة فهم أسراره، والشعر العربي، وتأثير النظام التعليمي في الفكر والإبداع، كما تضمنت المشاركات فقرات طبية عن مرض السكري وأحد أنواع الأمراض الجلدية، كما تضمنت فقرات حول المشاريع الاستثمارية، والاهتمام بالنباتات الطبيعية، والطب الشعبي.

يذكر أن TED x هي جمعية غير ربحية، تهتم بالأفكار التي تستحق الانتشار بدأت سنة 1984، ثم نمت المنظمة لتدعم الأفكار الساعية لتغيير العالم، عن طريق إطلاق المبادرات، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها في مدينة بنغازي، والثالثة في ليبيا حيث نظمت لأول مرة في مدينة طرابلس مطلع فبراير عام 2012، ثم نظمت في مدينة مصراتة أواخر سبتمبر الماضي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر