اقتصاد
القراء : 7941

عرض تفصيلي للخبر
العملة النقدية الجديدة لفئتي 20 و50 التي طبعها المصرف المركزي بالبيضاء العملة النقدية الجديدة لفئتي 20 و50 التي طبعها المصرف المركزي بالبيضاء

الرئاسي ومالية النواب يتفقان على الاستفادة من العملة الجديدة

أجواء نت : خاص 27 مايو 2016 - 23:03

اتفق المجلس الرئاسي واللجنة المالية في مجلس النواب على أن تستمر اللجنة في متابعة أعمال اللجنة المشتركة بين مصرفي ليبيا المركزي في طرابلس والبيضاء٬ للاستفادة من الأوراق النقدية التي طبعها المصرفان.
 
وذكر المجلس الرئاسي في رسالة إلى رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب أمس الخميس٬ أن هذا الاتفاق جاء لضمان إنهاء أزمة السيولة، والحفاظ على الاقتصاد المحلي والعملة الوطنية، مما سيساهم لاحقا في توحيد المؤسسة النقدية تنفيذا لما جاء في الاتفاق السياسي.
 
وجاء هذا الاتفاق عقب اجتماع للمجلس الرئاسي باللجنة المالية في مجلس النواب، أمس الخميس، في طرابلس٬ لإيجاد حلول عملية عاجلة تصمن تحقيق توزيع عادل لهذه العملة النقدية.
 
وتأكدت أجواء نت من صحة هذه الرسالة عن طريق المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي٬ ولم تنشر الرسالة بصورة رسمية٬ وإنما انتشرت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وسبق ذلك بيان للمجلس الرئاسي أمس الخميس٬ قال فيه: إنه اتخذ ما يلزم من إجراءات لمنع توريد العملة المطبوعة في روسيا إلى البلاد لصالح إدارة مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء، وعدّها عملة غير صالحة لعدم مطابقتها المواصفات.
 
في حين، حذرت الولايات المتحدة الأمريكية في بيان نشرته سفارتها لدى ليبيا الأربعاء٬ من أنها ستعتبر الأوراق النقدية التي اتفق محافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء علي الحبري مع شركة دولية لطباعتها، أوراقا مزوّرة.
 
يذكر أن مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء قد أعلن، في وقت سابق٬ طباعة عملة جديدة في روسيا بقيمة أربعة مليارات دينار ستصل خلال اليومين القادمين إلى البيضاء.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر