سياسة
القراء : 2718

عرض تفصيلي للخبر
شعار السفارة الأمريكية لدى ليبيا شعار السفارة الأمريكية لدى ليبيا

تحذير أمريكي من اعتبار العملة المتفق على طباعتها من "مركزي البيضاء" مزورة

أجواء نت : خاص 25 مايو 2016 - 21:15

 
 
حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من أنها ستعتبر الأوراق النقدية التي اتفق محافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء علي الحبري مع شركة دولية لطباعتها، أوراقا مزوّرة.
 
وأكدت الولايات المتحدة -بحسب بيان نشرته السفارة الأمريكية لدى ليبيا أمس الأربعاء- أنها توافق وجهة نظر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني٬ بشأن هذه الأوراق.
 
وحذرت الولايات المتحدة في بيانها من أن الثقة الممنوحة للعملة الليبية وقدرة مصرف ليبيا المركزي على إدارة السياسة النقدية، يمكن أن تقوّض.
 
وأكد البيان أن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس هو المؤسسة المصرفية الوطنية الوحيدة التي تعمل تحت إشراف حكومة الوفاق الوطني وإدارتها.
 
وأبلغ المجلس الرئاسي الولايات المتحدة في الـ23 من الشهر الحالي٬ أن علي الحبري عمد مدعيا التصرف بصفة محافظ مصرف ليبيا المركزي٬ إلى أبرام اتفاق مع شركة دولية لطباعة كميّة كبيرة من الأوراق النقدية الليبية٬ وفق البيان.
 
وكان مؤتمر فيينا المنعقد في 16 مايو الجاري، قد أكد أنّ المؤسسات الاقتصادية في ليبيا، بما في ذلك مصرف ليبيا المركزي، والمؤسسة الوطنية للنفط، والهيئة الليبية للاستثمار، يجب أن تعمل بشكل حصري تحت إشراف وإدارة حكومة الوفاق الوطني.
 
يشار إلى أن قرار مجلس الأمن رقم (2259) قد دعا جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لوقف دعم المؤسسات الموازية لحكومة الوفاق الوطني أو الاتصال الرسمي بها.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر