ثقافة
القراء : 2771

عرض تفصيلي للخبر
معرض الكتاب مصراتة معرض الكتاب مصراتة

افتتاح معرض للكتاب في مصراتة

أجواء نت : خاص 24 ديسمبر 2015 - 16:56

افتُتح في مدينة مصراتة، اليوم الخميس، معرض للكتاب نظمته الجمعية الليبية للعمل الوطني، تحت شعار: "الكتاب الليبي: ذاكرة وهوية"، ويستمر حتى الإثنين المقبل.

وتميز المعرض بتعدد العناوين، وتخفيضات في أسعار الكتب، وقد شاركت فيه وزارة الثقافة والمجتمع المدني، وكلية الدعوة الإسلامية، ومركز الدراسات التاريخية والمحفوظات، ومكتبة الشعب، والجامعة الأسمرية، وجامعة مصراتة.
وقال عضو الجمعية وعضو اللجنة المنظمة للمعرض أبوبكر البغدادي لأجواء نت اليوم الخميس: إن المعرض هو باكورة نشاطات الجمعية، موضحاً أن اختيار هذا التوقيت جاء بمناسبة ذكرى الاستقلال.
وأشار البغدادي إلى أن المعرض سيصاحبه نشاطات تتمثل في ندوات، واحدة حول ذكرى الاستقلال ومسيرة النضال الوطني، وثانية تحت عنوان "الكتاب الوطني: ذاكرة وهوية"، وثالثة عن "الحياة الثقافية في ليبيا: التاريخ والامتداد"، سيشارك فيها أكاديميون ومثقفون، وستتضمن مداخلات من ضيوف المعرض، على حد قوله.
يُشار إلى أن الجمعية الليبية للعمل الوطني هي إحدى مؤسسات المجتمع بمصراتة التي أُسست في أغسطس من العام الجاري، لأهداف عدة، بينها ترسيخ الهوية الليبية القائمة على التعددية الاجتماعية والثقافية، بحسب البغدادي.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر