اقتصاد
القراء : 3858

عرض تفصيلي للخبر
العملة الورقية الجديدة التي ستطرح في التداول من فئتي (5 د.ل، و10 د.ل) العملة الورقية الجديدة التي ستطرح في التداول من فئتي (5 د.ل، و10 د.ل)

إصدار عملة ورقية جديدة من فئتي 5، و10 د.ل

أجواء نت : خاص 8 ديسمبر 2015 - 21:34

أعلن مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، أنه سيطرح عملة ورقية جديدة في التداول من فئتي (5 د.ل، و10 د.ل)، وذلك ابتداء من يوم الأحد القادم.

وقال مدير مكتب الإعلام بمصرف ليبيا المركزي عصام العول: إن العملة الورقية الجديدة ستطرح جنبا إلى جنب مع فئات العملة الورقية الحالية إلى أن تسحب الفئات القديمة من الإصدار السادس تدريجيا لتحل محلها العملة الجديدة، مبينا أنه سيحدد في وقت لاحق الموعد النهائي لاستبدالها.

وأوضح العول لأجواء نت اليوم الثلاثاء، أنه قد جرى مراعاة توفير وسائل الحماية الأمنية أثناء طباعة العملة الورقية الجديدة والجودة في نوعية الورق، إضافة إلى حجمها المناسب.

وأضاف عصام العول أن العملة الورقية الجديدة من فئتي (5 د.ل، و10 د.ل) ستطرح في التداول في كافة المدن الليبية، مؤكدا أن العملة لا علاقة لها بالانقسام الحاصل في البلاد، وأن مصرف ليبيا المركزي بعيد كل البعد عن التجاذبات السياسية، حسب قوله.

يذكر أن العملة من فئة (5 د) الجديدة يميل لونها إلى الرمادي و قد رسم على وجهها الأمامي معلم برج الساعة بطرابلس، أما الوجه الثاني فقد رسم عليه آثار شحات، فيما تميزت عملة الفئة (10 د) باللون الأزرق ورسم على وجهها الأمامي صورة شيخ الشهداء عمر المختار، أما الوجه الخلفي فقد رسم عليه مجموعة من الفرسان الليبيين.

مصدر الصورة: صفحة مصرف ليبيا المركزي على فيسبوك.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر