ثقافة
القراء : 2183

عرض تفصيلي للخبر
مبادرة حديث البلد بهون مبادرة حديث البلد بهون

انطلاق عروض الأفلام القصيرة بمدينة هون

أجواء نت : خاص 27 نوفمبر 2015 - 07:45

انطلقت، مساء أمس الخميس في مدينة هون، عروض الأفلام القصيرة للشباب، التي يشارك فيها مشاركون من هون وسوكنة وودان وزلة والفقها والجفرة.

وقد عرضت هذه الأفلام في مقهى هون الثقافي وسط المدينة، الذي شهد مشاركة عدد من المهتمين بالأفلام والتصوير، كما شهد مشاركة فتاتين بثلاثة أفلام قصيرة.

وقال مسؤول اللجنة المنظمة للعروض عبد الحفيظ الهوني لأجواء نت مساء أمس: إن هذا العرض قد أقيم لدعم المواهب الجديدة في عالم إنتاج الأفلام القصيرة، موضحا أن المنظمين لم يضعوا شروطا تقيد مدة الفيلم لذا تفاوت طول الأفلام بين دقيقتين وست دقائق، ويضيف أن عدد الأفلام قد بلغ 48 فيلما ستعرض خلال 30 يوما.

وأشار إلى أن العروض تبدأ عند السادسة مساء كل يوم، وتشهد إقبالا من الشباب والمهتمين بالمدينة.

ويؤكد الهوني أن العروض ليست مسابقة لتقييم الأفلام، وإنما هي مساحة أمام الشباب الموهوبين للتلاقي وعرض إنتاجهم.

من جهته، يقول أحد المشاركين عادل العكشي لأجواء نت: إنه يشارك بفيلم حول بلدة هون القديمة مدته أربع دقائق، ويأمل من خلال العروض أن تتاح له فرصة التقييم الدقيق لعمله، وتحصيل مهارات وخبرات أكثر في مجال إنتاج الأفلام القصيرة، موضحا أنه يطمح إلى أن توفر له عروض هون فرصة المشاركة في مهرجانات محلية ودولية مختصة بالأفلام القصيرة.

يذكر أن هذه العروض تأتي ضمن مبادرة "حديث البلد" التي ينظمها فريق "هون ميديا" منذ 16 نوفمبر الجاري، تحت شعار"حديث + استماع = تغيير".

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر