اقتصاد
القراء : 1764

عرض تفصيلي للخبر
ذ المؤسسة الوطنية للنفط ذ المؤسسة الوطنية للنفط

مؤسسة النفط بطرابلس تؤكد حيادها ومهنيتها

أجواء نت : خاص 14 نوفمبر 2015 - 11:49

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، أنها مؤسسة وطنية متماسكة، تعمل بمهنية وحياد مع الظروف الصعبة والمتداخلة التي تشهدها البلاد.

وشددت المؤسسة في بيان لها أمس الجمعة، على أهمية تحييد قطاع النفط والغاز إذ هو المصدر الوحيد لعيش الشعب الليبي.

وأشارت المؤسسة إلى أن الحمل بدأ يزداد على كاهلها وشركاتها ومستخدميها، من أجل المحافظة على وحدتها ووحدة الدولة الليبية، ووصول الفرقاء إلى اتفاق ينتج عنه بناء الدولة وتحقيق أهداف الشعب الليبي.

ودعت المؤسسة في بيانها أبناء ليبيا المخلصين، إلى العمل الجاد لاستئناف تشغيل كل مرافق النفط والغاز ليعود إنتاج ليبيا إلى مستوياته السابقة في أوقات قياسية، ويعود سعر صرف العملة إلى حاله الطبيعي، و تُصرف المرتبات في وقتها، وتتحسن الخدمات، وتتوفر مستلزمات العيش الكريم.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط بالبيضاء قد حثت رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس مصطفى صنع الله، على أن يلتزم بتنفيذ قرارات الحكومة الشرعية التابعة لمجلس النواب.

يذكر أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس مصطفى صنع الله كان قد صرح لوكالة رويترز للأنباء في الثامن من نوفمبر الجاري، أن المجتمع الدولي وشركاء ليبيا في قطاع النفط يؤيدون بقاء المؤسسة "موحدة"، وأن المجتمع الدولي يرفضون محاولات الحكومة المعترف بها دولياً لإنشاء نظام موازٍ لإيرادات الخام.

مصدر الصورة: الموقع الإلكتروني للمؤسسة الوطنية للنفط.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر